[rtl]وضعية مهنية[/rtl]
[rtl]وضعية [/rtl]
[rtl]بعد توقيع محضر الدخول ، سلم مدير ثانوية تأهيلية جداول الحصص للسادة الأساتذة العاملين بالمؤسسة . [/rtl]
[rtl]رفض أحد الأساتذة تسلم جدول الحصص بدعوى أن المدير لا يعتمد معايير واضحة في تسليم الجداول الدراسية وأنه يحابي الأخرين ، واحتج آخر بشدة على الناظر بدعوى أنه يعد جداول حصص على مقاس أساتذة معينين .[/rtl]
[rtl]قدم السيد مدير المؤسسة استفسارا للأستاذ الأول وهدده بأنه ستتم إحالته على المجلس التأديبي لرفضه تسلم جدول الحصص و أرسل تقريرا للسيد المدير الإقليمي يتهم فيه الأستاذ ين بعد الإنضباط أثناء اجتماع وعرقلة أشغاله .[/rtl]
[rtl]أما الأستاذان فقد أرسلا تظلما للسيد المدير الإقليمي يطالبانه بإيفاد لجنة للوقوف على ما يشوب عملية إعداد الجداول وتوزيعها من عيوب حسب تعبيرهما. تأخر السيد المدير في إرسال التظلم إلى حين توصل المدير الإقليمي لتقريره .[/rtl]
[rtl]وما زال الأستاذان ينتظران لحد الساعة حضور اللجنة .[/rtl]
[rtl]1- ما مسؤولية المدير في إعداد جداول الحصص ؟ [/rtl]
[rtl]2- في رأيك ، ما المعايير التي يعتمدها المدير الدمقراطي لتوزيع جداول الحصص على الأساتذة ؟ [/rtl]
[rtl]3- في رأيك ، هل استفسار المدير للأستاذ الأول قانوني ؟ علل جوابك .[/rtl]
[rtl]4- ما المرجع القانوني الذي اعتمد عليه المدير لكتابة تقرير بالأستاذين ؟[/rtl]
[rtl]5- انطلاقا من تجربتك ، ومن تكوينك ، كيف يمكن للمدير تفادي هذا النوع من المشاكل ؟[/rtl]
» منشور للوزير الأول حول تلقي المؤسسات والمقاولات العمومية لملاحظات المرتفقين
» الإطار المرجعي الخاص بتأهيل الفضاءات الخارجية لمؤسسات التربية والتكوين
» قراءة نقدية في مشروع القانون- الإطار للتربية والتعليم
» Devenir directeur d’école à Paris
» أثمان الحجز بالمركب السياحي لأسرة التعليم بمراكش
» عودة للزمن المدرسي
» الايقاعات الزمنية
» الزمان المدرسي